طلب اقتباس

أخبار

رقاقة المصنعين والشركاء للاستفادة من الطلب القوي على معدات CPE 5G

من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على 5G CPE بسرعة من 100000 وحدة في عام 2019 إلى 120 مليون وحدة في عام 2025 ، مما دفع كوالكوم و Huawei HiSilicon وغيرها من الشركات المصنعة للرقاقة إلى تقديم حلول رقاقة ذات صلة تدريجياً لتوفير حلول جديدة.

وفقا للمصادر ، سوف تصبح معدات 5G CPE التركيز الجديد للبحث والتطوير بعد الهواتف الذكية 5G. قد تتنافس مشغلي الاتصالات ومصنعي الهواتف الذكية وأجهزة التوجيه وشركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر قريبًا على إطلاق منتجات CPE المختلفة للترويج لتطبيقات 6GHz و mmWave. احتياجات شرائح CPE.

قبل الانتقال إلى تطبيق mmWave ، يركز Hisilicon Semiconductor الصيني الآن على تطوير شرائح أقل من 6 جيجا هرتز ، سواء كان ذلك لمحطات القاعدة 5G أو الأجهزة المحمولة أو أدوات CPE. ووفقًا للمصادر ، من المتوقع أن يواصل الشركاء التايوانيون ، مثل IC IC ، وخبير الشهادات ، وشركات الخدمات الخلفية ASE و Siliconware Precision Industries و King Yuan Electronics ، تقديم دعم قوي لمساعدة صانعي الرقائق على تلبية توقعات السوق بشكل أفضل. احتياجات معدات CPE 5G.

QulMm أكثر نشاطًا في عمليات نشر mmWave وقد أطلقت للتو وحدة هوائي QTM 527 mmWave المصممة لتطبيقات CPE الخاصة بالوصول اللاسلكي الثابت 5G (FWA) على IFA 2019. كأول وحدة نمطية من نوعها في العالم ، يمكن استخدام QTM 527 مع Qualcomm's Snapdragon X55 5G مودم لتوفير اتصال مودم إلى هوائي بالألياف البصرية لأجهزة MMWave CPE المنزلية والمؤسسات ، بغض النظر عن الموقع.

يمكن أيضًا دمج QTM 527 مع نظام RF لدعم 64 مكونًا للهوائي ثنائي الاستقطاب للاتصال ثنائي الاتجاه من خلال تكوين الحزمة وتوجيه الحزمة وتتبع الحزمة ، حتى لو كان مستخدم CPE في المنطقة المعزولة. قالت مصادر الصناعة أن الدفعة الأولى من معدات 5G FWA CPE التي تستخدم QTM 527 ستبدأ بالشحن في النصف الأول من عام 2020.

وفقًا للمصادر ، يمكن تثبيت معدات 5G FWA CPE على سطح أو نافذة لاستقبال إشارات 5G مباشرة ، مما يلغي انتشار الألياف "الميل الأخير" اللازم لتوصيلات النطاق العريض الداخلية. إن فرص الأعمال الضخمة 5G CPE تدفع HiSilicon و Samsung للمنافسة في تطوير وحدات الهوائي 5G.

وفقًا للتقارير ، وقعت شركة Qualcomm اتفاقية مع ASE و SPIL لمعالجة وحدة الهوائي 5G mmWave باستخدام تقنية AiP (حزمة الهوائي). سيتم إصدار أوامر الاختبار والتحليل ذات الصلة إلى Sporton ، التي حصلت على أول شهادة اختبار CPE 5G NR في العالم.