طلب اقتباس

أخبار

وقال رئيس Etron أن الالكترونيات الطبية الحيوية واعدة

مع دخول صناعة أشباه الموصلات عصر التكامل غير المتجانس ، ستستخدم تطبيقات الإلكترونيات الطبية الحيوية بالتأكيد التقنيات ذات الصلة من أجل التنمية ، وفقًا لنيكي لو ، رئيس مجلس إدارة تقنية إترون.

نظرًا لنضج تقنيات التكامل غير المتجانسة ، تتوقع بعض شركات الأبحاث أن تزيد قيمة إنتاج صناعة أشباه الموصلات إلى تريليون دولار بحلول عام 2030. وقال لو إن صناعة تكنولوجيا المعلومات في تايوان يجب أن تنشئ شراكات وثيقة مع خبراء الطب الحيوي لقيادة العالم.

في الوقت الحاضر ، تعد صناعة أشباه الموصلات في تايوان ثاني أو ثالث أكبر صناعة أشباه الموصلات في العالم من حيث قيمة الإنتاج ، حيث تولد ما بين 8 إلى 9 مليارات دولار سنويًا. تبلغ قيمة صناعة أشباه الموصلات في كوريا الجنوبية 100 مليار دولار ، وتبلغ قيمة الولايات المتحدة 150 مليار دولار.

نظرًا لأن الصناعة الطبية في تايوان لديها أساس جيد وقاعدة بيانات شاملة لنظام التأمين الصحي الوطني ، من خلال الجمع بين مزاياه ومزاياه التنافسية في صناعة أشباه الموصلات ، يعتقد لو أن تايوان ستصبح أكبر صناعة إلكترونيات طبية حيوية في العالم.

كانت هناك العديد من التجارب التي تجمع بين تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الرعاية الصحية ، مثل استخدام مستشعر صور CMOS لتحريك الإشارات المرئية في الدماغ ؛ وضع قطب كهربائي على عظم القوقعة لمحاولة مساعدة الصم على استعادة السمع ؛ يقول لو ، زرع الشريحة في المريض في الجسم الحي ، للكشف عن ومنع ظهور الصرع.

بشكل عام ، نظرًا لأن الصناعة الطبية في تايوان لها تاريخ طويل في الأبحاث وعلاج السرطان ، فمن المحتمل أن تنشئ تايوان صناعة دقيقة لعلاج الأورام من خلال التعاون بين صناعة أشباه الموصلات والرعاية الصحية.